مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن المستقبل

موضوع تعبير عن المستقبل. التفكير في المستقبل، و التعلم من أخطاء الماضي، و الإستمتاع باللحظة في الحاضر. الحياة تدور حول تحقيق الأحلام وعدم فقدان الأمل أبدًا، الحياة ليست انتظار مرور العاصفة، بل وبالمثل تعلم الرقص تحت المطر. كذلك في هذا المقال عبر موقع المكتبة نطرح لكُم موضوع تعبير عن المستقبل.وهنا في موقع المكتبة سنوضح ذلك .

تذكر عزيزي القارئ أن أي موضوع تعبير يجب أن يحتوي على مقدمة، و نص الموضوع، و خاتمة، و أيضاً تذكر أن أهم خطوة في كتابة الموضوع هو تجميع الأفكار.

لمحة عن مواضيع تعبير

قبل كل شيء يعتبر المستقبل مجالًا مثيرًا للفضول والاهتمام، فمن خلال تخيلنا للمستقبل وتوقعاتنا لما سيحدث، كذلك يمكننا بناء أحلامنا وتحقيق طموحاتنا. هذا يعني العصر المتقدم التكنولوجيا والتحولات الاجتماعية، يلعب الاستكشاف المستمر والتخيل الإبداعي دورًا حاسمًا في صنع المستقبل. سأشارككم في هذا العبور إلى عالم المستقبل، حيث سأستعرض بعض الجوانب المشرقة لما يمكن أن يكون عليه المستقبل.

تطور التكنولوجيا: تعيش البشرية حقبة من التطور التكنولوجي السريع والمذهل، ومن المتوقع أن يتسارع هذا التطور في المستقبل. سيصبح لدينا تكنولوجيا أكثر تطورًا وتكاملًا في جميع جوانب حياتنا. على سبيل المثال، يمكن أن نتوقع ظهور الروبوتات الذكية في كافة المجالات، مما سيسهم في تحسين إنتاجية العمل وتوفير الوقت والجهد. قد تكون السيارات ذاتية القيادة شائعة في المستقبل، مما سيقلل من حوادث السير ويسهم في تخفيض الازدحام المروري.بعبارة أخرى تتوقع التكنولوجيا الطبية أيضًا تقدمًا هائلا، حيث يمكن استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض وتوفير علاجات مبتكرة.

الاستدامة والطاقة النظيفة: كذلك في ظل الاهتمام المتزايد بالبيئة والتحول نحو مستقبل أكثر استدامة، يمكن أن نتوقع زيادة استخدام الطاقة النظيفة في المستقبل

أفكار لموضوع تعبير عن المستقبل

  • أهمية المدارس والعلم في بناء المستقبل.
  • أهمية المساجد والأخلاق في بناء المستقبل.
  • أهمية النوادي الرياضية في بناء المستقبل.
  • دعوة الدين لكل ما سبق .
  • الخاتمة .

كتابة موضوع تعبير

عزيزي الطالب فيما يلي نسرد لكَّ موضوع التعبير عن الموضوع المذكور أعلاه، و لكن كما ذكرنا سابقاً بأن أي موضوع تعبير يجب أن يحتوي على سبيل المثال :

  • مقدمة موضوع تعبير عن جائزة نوبل
  • نص الموضوع عن جائزة نوبل
  • خاتمة موضوع تعبير عن جائزة نوبل

اقرأ أيضاً: موضوع تعبير عن حب الوطن

فيديو عن تعلم كتابة موضوع تعبير

كيفية كتابة موضوع تعبير

موضوع التعبير

المستقبل من أهم الأمور التي يجب أن يفكر بها الإنسان العظيم، ذلك الإنسان يتمتع بإرادة قوية وعقل ذكى وأخلاق كريمة وجسد قوي، كل هذه الصفات يحتاجها الإنسان حتى يتفوق ويكون حقا من جيل النصر المنشود جيل النهضة والتقدم لبلده وأمته.

في المدرسة نتربى جميعا معلمين ومعلمات ، طلابا وطالبات ، يتعلم الطلاب من معلميهم معاني الخير والحق والعدل والجمال حتى يعلو شأنهم وسط الناس ويحققوا ما يريدون، وها نحن نسمع القرآن يصرح قائلا : " يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"، ونسمع قول الرسول ( طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة )، و بكل تأكيد المدرسة هي أحد الأسس لبناء مستقبل مشرق لجميع أفراد المجتمع.

كالمدرسة، المسجد هو المكان الثاني الذي يبني الإنسان و يصقل شخصيته، و ينبئ بمستقبل عظيم للمحافظ على زيارته، فالمحافظ على الصلاة هو من أهل الجنة إن شاء الله، فالمسلم المقيم للصلاة متصل بالله تعالى فنجده لا يعصى والديه ولا يقطع أرحامه ولا يهمل في مذاكرته ولا يسئ إلى أحد لأنه تربى في بيت الله، و بهذا يشرق مستقبلنا في بيوت الله.

وعلى جيل النصر والنهضة أن يهتم بالمساجد فهي بيوت الله في الأرض تعلمنا الصلاة والأخلاق الكريمة حتى نكون أعضاء في مجتمع متحاب يسوده الحب والخير والسلام ويبعد عنه الحقد والكراهية والحسد ، قال تعالى : " إنما المؤمنون أخوة "، وحثنا رسول الله على الصلاة وعلى الأخلاق الكريمة فقال : (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)، فالعلم وحده لا يكفى دون إيمان وخلق وحسن علاقة بالله عز وجل .

قال حافظ إبراهيم : لا تحسبن العلم ينفع وحده **** ما لم يتوج ربه بخلاق.

وعلى جيل المستقبل أيضاً أن يهتم بالرياضة لأنها تقوى الجسد وتعين على المذاكرة والعمل وهي موهبة الكثيرين فلابد من ممارسة الموهبة والهواية ، ولكن لا تشغلنا عن المذاكرة والدراسة، فالعقل السليم في الجسم السليم، وأمرنا الله بإعداد القوة والجسد والاهتمام به بممارسة الرياضة.

قال تعالى : " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم " . وقال رسول الله (ص) : ( المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ) ، ووصانا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب بممارسة الرياضة فقال : (علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل)، ويعلم الجميع أن الرياضة هي جزيرة السلام العظمى في المجتمع فيلتني الرياضيون لا فرق بينهم في اللون أو الجنس يحيى بعضهم بعضا قبل المباراة مما يدل على الأخوة والمساواة.

وبهذا نكون قد ساهمنا في خلق جيل متكامل عقليا وخلقيا وجسمانيا ، وحققنا المجد والعزة لوطننا وأمتنا وبالتالي نفوسنا ، وأخيرا قال تعالى : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا " صدق الله العظيم .

إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لختام هذه المقالة التي سردنا لكم فيها موضوع تعبير عن المستقبل و تحدثنا عن نقاط جميلة يمكنك الإستعانة بها و الإضافة عليها لكتابة أفضل موضوع تعبير بخصوص الموضوع المذكور. لذلك نشكرك على اختيارك لموقع المكتبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى